المسلمون حول العالم

المسلمون حول العالم ملف يبحث عن قضايا وأحوال المسلمين في العالم، ويركز بخاصة على المسلمين المنسيين الذين يعانون الأمرين في ظل ضعف وتفرق المسلمين وحملة شرسة غربية صليبية على الإسلام والمسلمين في كل مكان في العالم

مسلمو القرم بين البطش الروسي والنفاق الغربي، يعرض المقال تبعات التدخل الروسي العسكري في القرم، والاتفاق الروسي الأمريكي ضد مسلمي القرم
شبه جزيرة القرم تاريخ من الجهاد والمحن، مقال يتناول تاريخ الإسلام في القرم، وجهاد تتار القرم ضد روسيا، وحقيقة ما يدور في أوكرانيا
إفريقيا الوسطى .. حرب على الإسلام، تقرير شامل يتناول جغرافيا وتاريخ الدولة، وانتشار الإسلام في إفريقيا الوسطى وطبيعة الصراع الدائر هناك
أعلن الكثير من العلماء والمفكرين الزمان عن حقيقة المعركة القائمة بين الغرب والمسلمين، وأنها حرب عقدية دينية، فهل الشواهد تدل على ذلك؟
جوزيف ستافورد سفير أمريكا في السودان والذي تم عزله مؤخرا بعد أن ذكرت تقارير أن إعفاءه بصورة مفاجئة اليوم جاء نتيجة لاعتناقه الإسلام.
لا تزال ظاهرة الإسلاموفوبيا تثير قلق الأقليات المسلمة في الدول الغربية وخصوصا في أوربا فهل المراكز الإسلامية تمثل أملا جديدا في التصدي السلمي
أعلن رئيس اللجنة الإسلامية في أسبانيا أن هناك انتهاكا لحقوق المسلمين في أسبانيا، على الرغم من وجود قوانين واتفاقيات موقعة مع الدولة الأسبانية
أعلنت وزيرة الثقافة بأنجولا منع ممارسة شعائر الإسلام, ومحاربة ما أسمته الإسلام المتطرف، فما أسباب هذا القرار؟ وما رد فعل العالم الإسلامي؟
صرح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي برفض المنظمة لمنع المسلمين من ممارسة شعائرهم بأنجولا، فهل هناك تأكيدات على المنع؟ وما موقف الأزهر؟
فوجئ العالم الإسلامي بإعلان وزارتي الثقافة والعدل في أنجولا حظر الديانة الإسلامية، وما رافق ذلك من إجراءات تضمنت إغلاق العديد من المساجد
أعلنت وزيرة الثقافة في أنجولا روزا كروز دسيلفا منع ممارسة شعائر الإسلام في بلادها، وشرعت في هدم المساجد، وقالت: إن بلادها ستعيد النظر في قانون حرية الأديان
بعد انتشار هدم مساجد وإغلاق أخرى في أنجولا تواصلت الجزيرة نت مع مؤسسات دولية وأشخاص داخل أنجولا لاستقصاء الحقيقة، فماذا قال شهود العيان؟
فارق شاسع بين محاربة التطرف والغلو‏ من أي مصدر كان والسعي لاستئصال شأفة دين كالإسلام، فماذا حدث في أنجولا؟ ولماذا لم تفعل ذلك أمريكا وأوربا؟
شهد المكسيك نموًا سريعًا للإسلام خلال السنوات القليلة الماضية، فما أسباب هذا النمو؟ وما طبيعة المجتمع الإسلامي وتماسكه في المكسيك؟
جمهورية البوسنة والهرسك التي ولدت بقاعدة دايتون الأميركية 1995 لا تزال تبحث عن هويتها وتواجه صعوبات، فما حقيقة ذلك ومستقبله في إحصاء 2013؟
المسلمون في أسبانيا، مقال يوضح تاريخ الإسلام والمسلمين في أسبانيا، وكيف أن المسلمين حكموا أسبانيا ثمانية قرون ولم يفرضوا الإسلام على أهلها
هايتي جزيرة صغيرة في المحيط الهادي، تعرضت لزلزال عنيف في عام 2010 كان سببا في انتشار الإسلام فيها.. فما هو وضع الإسلام في جزيرة هايتي؟
الصين .. رحلة حياة، مقال يعرض مشاهدات لرحلة دعوية في إحدى مقاطعات الصين المسلمة، وما فيها من مساجد ومعاهد وطبيعة المسلمين بها..
الأقلية المسلمة في كوريا الجنوبية مقال يوضح أوضاع المسلمين في كوريا الجنوبية واحتياجاتهم وتاريخ وجودهم في كوريا الجنوبية..
مسلمو ملاوي، مأساة أخرى من مآسي المسلمين حول العالم يواجهون الأمرين؛ الجهل والتنصير.. فما قصة مسلمي ملاوي؟ وكيف يواجهون الفقر والتنصير؟
وصل الإسلام إلى منغوليا منذ عدة قرون، وقد ساعد على انتشاره قرب المنطقة لتركستان الشرقية. فما أحوال المسلمين في منغوليا؟ وما متطلباتهم؟
يعقد في القاهرة اليوم الخميس المؤتمر الأول لنصرة الشعب العربي بالأحواز، وهو حدث مهم بكل المقاييس.. فمن هم الأحواز؟ وما قضية الأحواز المنسية؟
يعاني مسلمو نيجيريا الذين يشكلون أغلبية السكان من متطرفي النصارى في نيجيريا.. فمن وراء الصراع في نيجيريا؟ ومتى يتوقف نزيف الدم المسلم؟
فتحت قضية اضطهاد المسلمين في بورما ملف المسلمين المنسيين في مشارق الأرض ومغاربها.. فما مآسي المسلمين المنسيين؟ وما الدور الغائب المفقود؟
ما زال مسلمو أراكان بورما يعانون من إراقة الدماء بشكل دموي متوحش ومفجع، ولا يزال العالم يتفرج دون حراك.. فأين المسلمون من مأساة بورما؟
لم يبغض الإيرانيون أحدا بغضهم للأحواز؛ لأنهم يجمعون الصفتين اللتين يبغضونهما.. فما هاتان الصفتان؟ وما مأساة الأحواز؟ ولماذا يثور الأحوازيون؟
العشر الأواخر من رمضان في البرازيل دعوة واحتساب، حيث هناك فئة من شباب المسلمين في البرازيل تخطط منذ عام لأفضل الطرق للدعوة إلى الله هناك
بعد مأساة بورما وما حصل للمسلمين هناك، تجددت الأحداث بنفس الطريقة في ولاية آسام الهندية.. فماذا حدث في ولاية آسام؟ وما مأساة المسلمين هناك؟
يعاني المسلمون في سريلانكا من التطرف البوذي ومن تجاهل رسمي بعد انتهاء الحرب الأهلية هناك.. فما الحصار الشعبي والرسمي لمسلمي سريلانكا؟
مسلمو بورما يعيشون اليوم بين فكي كماشة، فهم يواجهون حرب إبادة شاملة في بلدهم الأصلي بورما.. فما مأساة ومعاناة المسلمين في بورما؟

Pages

Subscribe to المسلمون حول العالم